منتدى الفراشة الجميله

موقع عام للبنات والشباب لجميع الاعمار


    ][ النصر vs الهلال ][ يلتقيان في أقوى ديربي عربي ][ تقديم +

    شاطر
    avatar
    العذب

    عدد الرسائل : 36
    العمر : 39
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/11/2007

    ][ النصر vs الهلال ][ يلتقيان في أقوى ديربي عربي ][ تقديم +

    مُساهمة من طرف العذب في الإثنين نوفمبر 05, 2007 5:10 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته






    فـي اشهر وأقوى لقاءات الديربي وأكثرها جماهيريه ومتابعه فـي الـشـرق الأوسط يلتقي فريقي النصر و الهلال في الأسبوع التاسع ضمن لقاءات ذهاب الدوري السعودي لكرة القدم للعام 2007 - 2008م وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ومن المتوقع ان تكتظ جنبات ملعب المباراة بالجماهير التي ستزحف لمناصرة فريقيها في هذه الملحمه الداميه خصوصاً لتقارب الفريقين فنياً وتكاملهم عناصرياً .



    بطــاقـــة المبــــاراة



    الفريقان المتباريان : النصر Vs الهلال
    المناسبة : الدوري السعودي الممتاز
    المستضيف : نادي النصر
    اليوم : الثــلاثـــاء
    التاريخ : 25 / 10 / 1428 هـ -ـ- 6 / 11 / 2007 م
    الوقت : 7:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة
    القنوات الناقله : art سبورت 9 , عين ART المفتوحه , الرياضيه السعوديه




    ملعــب اللقـــاء







    أستاد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله



    نـبذهـ تاريخيه عن نادي النصـر







    تأسس نادي النصر في عام 1375 هــ , حيث أسسه الأخوين زيد و حسين الجبعاء وقد اختارا شعار الجزيرة العربية شعاراً للنادي واختارا اللونين الأصفر والأزرق حيث الأصفر يدل على رمال الجزيرة والأزرق لون بحرها. وقد ساعدهما علي العويس وشقيقه عيسى وبذلك يتضح أن النادي تأسس عن طريق مجموعة من الطلبة . وكان اللاعب عبدالله النزهان أول لاعب يتسلم شارة القيادة في نادي النصر . وفي عام 1380 هــ تم تسجيل النادي رسمياً في كشوفات رعاية الشباب التابعة لوزارة المعارف في ذلك الوقت . وقد صنفت الأندية إلى درجتين وصنف نادي النصر في الدرجة الثانية . وفي عام 1383 هــ صعد النصر إلى أندية الدرجة الأولى بعد فوزه التاريخي على شباب مكة بهدف مقابل لاشيئ .ومنذ ذلك الوقت بدأ نادي النصر بالصعود إلى منصات التتويج ولم يتنازل عنها وقد حقق النادي 34 بطولة في تاريخة . ويعتبر النصر أول فريق سعودي و آسيوي يشارك في كأس العالم للأندية في البرازيل عام 2000 م . ومنذ ذلك العام أصبح جمهوره يلقبه بـ( العالمي ) . ويعتبر المرحوم بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود هو الباني الحقيقي لأمجاد النصر وتاريخه حيث أمضى عمره رحمه الله في خدمة النصر والإهتمام به ويعتبر الرمز النصراوي الذي لا يختلف عليه اثنان .




    نبذهـ تاريخيه عن نادي الهلال







    بدأت فكرة تأسيس النادي حينما شهدت صفوف نادي الشباب عام 1377هـ انقسام خطير بين قياداته دفعت الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد للاستقالة من رئاسة نادي الشباب في ذلك العام وقد خرج معه كثيرين وبينهم عدد من اللاعبين البارزين. فكانت الفرصة مواتية لإنشاء ناد جديد على مستوى الدرجة الأولى لخدمة الرياضة السعودية وتم ذلك بالفعل حين أسس نادي جديد في تاريخ 21/3/1377هـ أطلق عليه الأولمبي واختار له اللونين الأزرق والأبيض ولم يكن يدر في خلده أن كثير من الجماهير الرياضية في المملكة سوف تتوشح هذين اللونين وكانت الموارد شحيحة حينها حيث كان الأولمبي يتقاسم مع نادي الشباب التمرين على ملعب ترابي كشاهد على قلة الامكانات وقتها.
    بعد مضي سنة وشهرين تماماً على تأسيس النادي كان على موعد مع شرف جديد ففي تاريخ 21 / 5 / 1378 هـ وردت برقية من جلالة المغفور له الملك سعود بن عبدالعزيز بتغيير مسمى الأولمبي إلى الهلال وبذلك يكون أول نادي يسمى بأمر ملكي ومن ذلك الحين وهو يسمى بهذا الأسم وما أجمله من أسم ومن ذلك الحين أدمن الفريق إعتلاء المنصات والتوشح بالذهب وأصبح يلقب بالزعيم لتزعمه الأندية السعودية في عدد كبير من البطولات حيث وصل عدد بطولاته إلى 45 بطوله .




    الأصفـــر قبـــل الديربـــي







    يدخل نادي النصر أو العالمي كما يحب مشجعوه مناداته بهذا اللقب هذه المباراة وهو في معنويات مرتفع وذلك بعد أن حقق الفريق فوزه الثالث على التوالي على فريق نجران . وهذا المستوى وهذه النتائج لم يحققها الفريق منذ زمن مما يجعل أنصاره متفائلون جداً بهذا الموسم .ولكن يعلم الجمهور النصراوي أن مباراته القادمة لن تكون كأي مباراة وذلك لأنها أمام المنافس التقليدي نادي الهلال , فالجميع يدرك أهمية هذه المباراة من جميع النواحي .وقد يكون الجمهور السعودي عامةً موعود بمباراة غير طبيعية وذلك لأن الفريقين تقريباً في عز عطاءهما .ويعلم المتتبع لحالة الفريق النصراوي أن الفوز بهذه المباراة ستكون لهُ أهمية كبرى حيث أن الفريق سيسجل فوزه الرابع على التوالي وأيضاً الفوز على الغريم التقليدي سيكون له طعمه الخاص . يدخل نادي النصر هذه المباراة وقد لعب 7 مباريات . فاز في 3 وتعادل في 2 وهزم في 2 , ويغيب عن النصر في هذا اللقاء اللاعب عبده برناوي لعدم إكتمال لياقته .




    الأزرق قبـــل الديربـــي







    يدخل نادي الهلال هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على نادي الحزم , وهو الفوز الذي اراح جمهوره كثيراً خصوصاً ان مستوى الفريق الهلالي هذ الموسم غير ثابت . فبعد بداية قوية في اول الموسم والفوز بخماسية على الوطني , اعقب ذلك التاهل في البطولة الخليجية كانت الامور على مايرام . حتى اتت المباراة مع الوحدة الاماراتي والتي خرج منها نادي الهلال من البطولة الاسيوية وهو ماسبب صدمة بالفريق . لم يفق منها وهو يقابل فريق نجران والذي استطاع الاستفادة من الصدمة الهلالية والفوز عليه في ارضه . ولكن الفريق الهلالي نهض كعاة الفرق الكبار وحقق فوزاً عريضاً على فريق القادسية اعقبه بتعادل خراج ارضه مع الاتفاق في البطولة الخليجية مما جعل المعنويات مرتفعه داخل البيت الهلالي .ومع الفوز على الحزم يكون الهلال قد اتم العدة لمواجهة غريمه التقليدي النصر في مباراة ديربي الكرة السعودية .ويفقتد الهلال للاعب خالد عزيز وذلك لإيقافه محليا من قبل الإتحاد السعوي يدخل نادي الهلال هذه المباراة وقد لعب 4 مباريات فاز في 3 ولم يتعادل وخسر 1 .
    avatar
    كوكوالبحر
    مشرف المنتديات التعليمية

    عدد الرسائل : 59
    العمر : 42
    البلد : السعودية
    المزاج : السباحة
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/10/2007

    رد: ][ النصر vs الهلال ][ يلتقيان في أقوى ديربي عربي ][ تقديم +

    مُساهمة من طرف كوكوالبحر في الأربعاء نوفمبر 07, 2007 1:10 pm

    لاسعد ولا العتيبي الزعيم بطل الديربي[colo

    r=white][/color][i]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 8:44 pm