منتدى الفراشة الجميله

موقع عام للبنات والشباب لجميع الاعمار


    اعتني بجمالك وحافظي عليه بالمنزل

    شاطر
    avatar
    عطر الفل

    عدد الرسائل : 292
    العمر : 37
    البلد : السعودية
    المزاج : happy
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2007

    اعتني بجمالك وحافظي عليه بالمنزل

    مُساهمة من طرف عطر الفل في السبت أكتوبر 20, 2007 7:28 pm

    تحتاج كل امرأة إلى ممارسة بعض النشاطات للمحافظة على جمالها وتألقها الدائم؛ لكن في معظم الأحيان قد يقف العائق المادي دون تحقيق هذا الهدف, لعدم توفر القدرة المادية للتسجيل في المراكز الصحية.

    ورغم هذا يمكن العناية بالجسد بشكل عام من القدمين إلى أعلى الرأس ضمن المنزل, وذلك مع بعض الفواكه والخضراوات الموجودة في المنزل, وبعض المواد الأساسية المتوفرة أصلاً في المنزل؛ مع التعرف على عدة أسرار بسيطة للنوادي والمراكز الصحية, دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ من المال.

    فأولاً من أجل تنشيط وتنعيم القدمين :

    يمكن وضعها في وعاء من الماء الفاتر ربع كوب من السكر الخشن, وملعقتين من زيت اللوز, ثم توضع ضمن هذا الوعاء وتدلك بلطف, وبعد الانتهاء يتم ارتداء جوارب قطنية للحصول على أفضل النتائج.

    وللعناية بالعينين :

    يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على العينين, لأن الخيار يتميز بقدرته على تخفيف ألم وانتفاخ العينين, كما يساعد على امتصاص الحرارة التي قد يشعر بها المرء بعد يوم عمل طويل وشاق.

    ومن أجل الحفاظ على جمال الوجه وتألقه :

    يمكن صنع قناع من الشمام المهروس الذي يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة, ويغسل الوجه جيداً بعد ذلك, والذي يميز الشمام هو احتوائه على مادة الكاروتين, ذات الأثر الفعال في محاربة تدمير الخلايا.

    أما القناع الخاص بتبييض البشرة وتنقيتها :

    فيصنع بمزج ملعقة واحدة من خميرة البيرة بقليل من الماء, ويضاف إليها ملعقة صغيرة من الخل واللبن, وتمزج جميع المواد بشكل جيد ليصبح الخليط مثل العجينة, فيوضع على الوجه ويترك حتى يجف, بعدها يغسل الوجه بالماء البارد, ويجفف بواسطة منشفة ناعمة بكل لطف.

    ويستعمل هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع, وسيتم ملاحظة الفرق بسرعة في تبيض البشرة وتنقيتها وجعلها تشرق بحيوية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:12 pm