منتدى الفراشة الجميله

موقع عام للبنات والشباب لجميع الاعمار


    النمل يصدر ذبذباااااات صوتيه

    شاطر
    avatar
    عطر الفل

    عدد الرسائل : 292
    العمر : 37
    البلد : السعودية
    المزاج : happy
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2007

    النمل يصدر ذبذباااااات صوتيه

    مُساهمة من طرف عطر الفل في السبت مارس 21, 2009 8:55 pm

    النمل يصدر ذبذبات صوتية

    ساهمت تكنولوجيا صوتية متطورة في اكتشاف قدرة النمل على الثرثرة والكلام داخل وكره، وتبين أن النمل يصدر ترددات صوتية لم يكن أحد يعرفها من قبل، ولكن القرآن أشار إليها.....


    وضع فريق من العلماء مكبرات صوت صغيرة جداً داخل بيوت النمل لنقل الأصوات التي تصدرها الملكة والتي تدفع النمل إلى التركيز والانتباه. ووجدوا أنهم عندما استمعوا إلى أصوات الملكة تبين أن النمل يتوقف عن الحراك ما إن يسمع صوت الملكة، فيرفع قرون الاستشعار لساعات طويلة دون الإتيان بأي حركة، وإذا ما اقترب أحد من البيت يهاجمه النمل بسرعة. ويؤكد الباحثون أن النمل لديه مفردات أكبر مما كان يظن سابقاً. فالأصوات المختلفة داخل مستعمرة النمل الواحدة يمكن أن تستفز للقيام بردات فعل مختلفة.

    ولذلك يقول تعالى في سورة النمل: (
    وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ * حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ) [النمل: 17-19].


    ـــــــــــــ

    بقلم عبد الدائم الكحيل

    www.kaheel7.com

    المصدر: صحيفة تايمز أوف لندن البريطانية.


    _________________
    انا دخيل اجمل عيون سلهمت ملح وغرام
    وش عاد تبغي يالغرام ان سلهمت بك مشرقية

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 5:56 pm